التصنيفات
أخبار البودكاست

توقعات قادة صناعة البودكاست لمستقبل البودكاست في 2020

توقعات من قادة صناعة البودكاست لما سيحدث في 2020، فيما يخص صناعة البودكاست. الأمور هادئة حتى الآن في وطننا العربي. فما زال لدينا الكثير لنقوم به حتى تزدهر صناعة البودكاست العربي. لكننا بالتأكيد نشهد نمواً في أعداد المستمعين وزيادة في برامج البودكاست الصادرة باللغة العربية.

  1.  قادة صناعة البودكاست على مستوى العالم يتوقعون تطورات البودكاست في 2020. ومجموعة أخرى من التوقعات يقدمها موقع We Edit Podcasts.
  2. الصحفي المتخصص في شئون البودكاست Nick Quah يختار أفضل برامج البودكاست التي صدرت في 2019.
  3. قام موقع My Podcast Reviews بتخصيص صفحة، يتم تحديثها يومياً، لعرض مجموعة من البيانات الخاصة بصناعة البودكاست والمستمدة من تطبيق Apple Podcasts. في الوقت الذي أكتب فيه رسالتي، هناك 805,657 بودكاست على التطبيق. 58 % منها غير نشطة، أي أنها لم تنشر أي حلقات خلال الـ 90 يوم الماضية.
  4. أضافت جوجل خاصية جديدة لتطبيقها Google Podcasts. الاضافة تتمثل في تبويب جديد للترشيحات (Recommended Tab) على الصفحة الرئيسية للتطبيق. تجد في التبويب الجديد ترشيحات لحلقات تعتقد جوجل أنها ستعجبك، بناء على تحليلها لتاريخ استماعك.
  5. أعلنت PRX عن تأسيسها لشبكة بودكاست تسمى TRAX وتتخصص في إنتاج برامج بودكاست للأطفال في المرحلة العمرية من 9 إلى 13 عام. في الوقت ذاته، أعلنت iHeartMedia عن إبرامها إتفاقاً مع شركة EEP لإنتاج مجموعة من برامج البودكاست لاستهداف الأطفال والشباب الصغير في المرحلة من 12 إلى 24 عام. يأتي التركيز على استهداف تلك المراحل العمرية بالتحديد لأنها الأكثر استهلاكاً للبودكاست وفقاً لأحدث البيانات من Edison Research.

روابط هامة

  1. إذا كنت تقوم بإجراء حوارات عن طريق الإنترنت. لعلك تختبر خيار تسجيل الحوار عن طريق Facebook Messenger. موقع The Podcast Host يعرض لك كل ما تحتاجه لإجراء تسجيل ناجح عن طريق Facebook Messenger.
  2. تطبيق Breaker ينشر قائمة بالمائة حلقة الأكثر استماعاً عبر منصته.
  3. رواد الأعمال لديهم خبرة بمصطلح Minimum Viable Product الذي روج له Eric Ries في كتابه الأشهر The Lean Startup. وهي طريقة لاختبار جدوى الخصائص الأهم بالنسبة إلى منتجك قبل أن تتمادى في بناء شيئاً لا يحتاج إليه الجمهور. ماذا عن تطبيق المنطق ذاته بالنسبة إلى البودكاست الخاص بك؟
  4. Eric Nuzum أحد رواد صناعة البودكاست في العالم، والذي عمل على صناعة وتطوير مجموعة من برامج البودكاست الأشهر مثل TED Radio Hour وFresh Air. ينشر كتابه Make Noise الذي يعد دليلاً لصناع البودكاست وتقديم حكي صوت رائع.
  5. سبعة أسباب تفشل من أجلها برامج البودكاست الجيدة في أن تكون رائعة.