التصنيفات
أخبار البودكاست

السبب الرئيسي وراء قلة انتشار البودكاست

  1. كتب المدون السعودي ثمود بن محفوظ مقالاً بعنوان “لماذا يعاني البودكاست من قلة الانتشار؟“. والسبب في رأي ثمود هو تشتت مستمعي البودكاست بين العديد من تطبيقات الاستماع للبودكاست. وعدم وجود منصة استماع ضخمة يتجه إليها الصناع والمستمعين، كما هو حال صناع الفيديو ومتابعيه مع YouTube.
  2. أعلنت هبه فيشر في حلقة قصيرة من بودكاست Kerning Cultures عن تحول البودكاست إلى نظام الموسم في إصدار حلقاته بدلاً من نشر حلقة جديدة كل أسبوعين. جاء هذا القرار بعد نمو شبكة Kerning Cultures وانشغال فريقها بإنتاج برامج بودكاست جديدة باللغتين العربية والإنجليزية.
  3. صدرت الأحد الماضي الحلقة الأولى من رحلات أبجورة، سلسلة الحلقات التي أعلنت لبنى الخميس عن عملها على إنتاجها بالتعاون مع شركة المسافر السعودية. الحلقة صدرت ضمن بودكاست أبجورة ولم تصدر في بودكاست جديد.
    في رأيي الشخصي، كان من الأفضل أن تصدر كبودكاست مستقل وأن يتم العمل على توعية جمهور أبجورة بالبودكاست الجديد.
  4. مبادرة بودكاست بالعربي تقدم نشرة بريدية أسبوعية باللغة العربية. ستستقبل يوم الأحد من كل أسبوع رسالة لطيفة بها توصيات لحلقات بودكاست رهيبة من اختيار فريق بودكاست بالعربي لتبدأ بها أسبوعك.
  5. قررت شركة Vox Media الأمريكية، إحدى كبرى شبكات الإعلام الرقمي في العالم، التركيز على استثمار المزيد من الجهود في إنتاج برامج البودكاست. خاصة وأن شبكة Vox Media للبودكاست تحقق الآن عائداً يزيد عن 10 مليون دولار سنوياً. وتطمح في 2020 إلى تحقيق 20 مليون دولار من البودكاست فقط.
  6. أعلن Alex Blumberg المؤسس والمدير التنفيذي لشبكة Gimlet عن وصول أكاديمية Gimlet. وهو بودكاست جديد تعد من خلاله Gimlet بتقديم كل التفاصيل التي تخص حرفة إنتاج البودكاست للمستمعين. ابتداءً من تقديم العرض الأولي للفكرة حتى بناء الهيكل النهائي للبرنامج.

روابط هامة

  1. كيف تبني جماهيرية للبودكاست الخاص بك؟
  2. قام موقع Buzzsprout بتحديث دليله لبدء البودكاست. الدليل يساعدك خطوة بخطوة على بدء برنامجك الخاص.
  3. كيف تتمكن من العمل على إنتاج حلقات البودكاست مع الحفاظ على وظيفة بدوام كامل؟
  4. 5 عوامل ضرورية لنجاح البودكاست الخاص بك
  5. كيف تروج لبرنامجك عبر منصات التواصل الإجتماعي في 2020؟
  6. سلسلة من التغريدات ثرية باستراتيجيات تساعدك على الاستفادة من محركات البحث على الانترنت لكي تجذب المزيد من المستمعين إلى حلقاتك.
  7. كصانع مستقل للبودكاست عليك اتباع استراتيجية مختلفة عن تلك التي تتبناها كبرى شبكات البودكاست في العالم. ببساطة، لأنك لا تستطيع مجاراتها. إليك 6 استراتيجيات تساعدك على أن تضمن لك مكاناً وسط كبار صناع البودكاست.

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن